تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الإتحاد المصرى لطلاب كلية الصيدلة بسوهاج ينظم أول حملة إقليمية للتبرع بالدم فى سوهاج

الإتحاد المصرى لطلاب كلية الصيدلة بسوهاج ينظم أول حملة إقليمية للتبرع بالدم فى سوهاج

  • بواسطة

نظم الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بجامعة سوهاج (EPSF-Sohag) أول حملة إقليمية للتبرع بالدم بتاريخ ٤ إبريل ٢٠٢٤ بنادي سوهاج الرياضي.

وقد أكد الأستاذ الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج على أهمية وضرورة العمل التطوعي وخصوصا الذي يهتم بصحة وسلامة المجتمع وذلك تماشياً مع رؤية مصر ٢٠٣٠.

كما أضاف الأستاذ الدكتور علام محمد عميد كلية الصيدلة بجامعة سوهاج إن هذه المرة الأولى لجامعة سوهاج التي تستضيف فيها حملة إقليمية للتبرع بالدم بحيث يكون فيها المتبرعين من أسيوط إلى جنوب الوادي وذلك لنشر ثقافة التبرع الدائم كما أشاد بالجهد المبذول من طلاب الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بجامعة سوهاج (EPSF-Sohag).

كما أوضح الاستاذ الدكتور محمد صلاح الدين أحمد وكيل الكلية لشوؤن التعليم والطلاب حرص الجامعة وعملها الدائم على دعم مثل هذه الحملات واستضافتها؛ بهدف نشر ثقافه التبرع بالدم بين الطلاب، لتوفير دم آمن وكافى لإنفاذ حياة الآلاف من المرضى.

و أكد الدكتور مصطفى أبو العز المشرف الأكاديمي لمكتب الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بجامعة سوهاج (EPSF-Sohag) على أن هذه الحملة الإقليمية ما هى إلا أمتداد لعمل مستمر ودؤوب سيستمر لأيام بعد أيام عيد الفطر المبارك.

كما أضاف الدكتور محمود أبو شعيرة صاحب إحدى المعامل الطبية بمحافظة سوهاج وصاحب مبادرة “رمضان أحلى من غير سكر” إن محافظة سوهاج تحتاج الى هذه المبادرات النشطة والمساهمات الفعالة لنصل إلى الاكتفاء الذاتي لأحتياطي الدم فى بنوك الدم.