تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الإتحاد المصرى لطلاب الصيدلة بجامعة سوهاج ينظم حملة توعية للتبرع “ببلازما الدم”

الإتحاد المصرى لطلاب الصيدلة بجامعة سوهاج ينظم حملة توعية للتبرع “ببلازما الدم”

  • بواسطة

الإتحاد المصرى لطلاب الصيدلة بجامعة سوهاج ينظم حملة توعية للتبرع “ببلازما الدم”

نظم الإتحاد المصرى لطلاب كلية الصيدلة بجامعة سوهاج، حملة توعية للتبرع “ببلازما الدم” بالحرمين القديم والجديد للجامعة، إستهدفت توعية ٦٥٠ طالب وطالبة لتحقيق الإكتفاء الذاتى من مشتقات “البلازما”، صرح بذلك الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، وقال أن الحملة تنفذ لأول مرة بمحافظة سوهاج، وتأتى تفعيلاََ للمبادرة الرئاسية التى أسفرت عن المشروع القومى للتبرع ببلازما الدم.

وأضاف عبد الخالق، أن مشروع التبرع ببلازما الدم، يختص بعلاج العديد من الأمراض المزمنة، وأمراض نزف الدم، والكبد والكلى والحروق، موجهاً شكر لطلاب إتحاد كلية الصيدلة على هذا النوع من الأنشطة الداعمة للمحافظة على الصحة العامة، والتى تحقق الأمن الصحى للمواطنين.

وقال الدكتور محمود عماد رئيس مكتب الإتحاد بالجامعة، أن الحملة إستهدفت توعية ٦٥٠ شاب من شباب الجامعة، وجاءت تنفيذاََ لتوجهات الدولة نحو التصنيع والإكتفاء الذاتى من مشتقات “البلازما”، موجهاً شكر للدكتور مصطفى عبدالخالق لتقديم الدعم المستمر للإتحاد داخل وخارج الجامعة.

ومن جانبه قال أحمد الطاهر مسئول التسويق، أن الحملة إستمرت لمدة ٣ أيام بالحرمين القديم والجديد للجامعة، واليوم الأخير بنادى سوهاج الرياضى، مشيراً إلى أنه يوجد ٦ مراكز لتجميع “البلازما” على مستوى الجمهورية، تستقبل الشباب فوق سن ١٨ سنة، منها مركز بمحافظة “المنيا” يعد الأقرب لمحافظة سوهاج.