تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » أنا متبرع مصري” حملة للتبرع بالدم ينظمها الإتحاد المصرى لطلاب صيدلة سوهاج

أنا متبرع مصري” حملة للتبرع بالدم ينظمها الإتحاد المصرى لطلاب صيدلة سوهاج

  • بواسطة

“أنا متبرع مصري”
حملة للتبرع بالدم ينظمها الإتحاد المصرى لطلاب صيدلة سوهاج

نظم الإتحاد المصرى لطلاب كلية الصيدلة بجامعة سوهاج، حملة للتبرع بالدم لصالح بنك الدم بالمستشفى الجامعى ، وذلك تحت شعار “أنا متبرع مصرى ، أنا متبرع دائم”، بالمقر القديم للجامعة، صرح بذلك الدكتور مصطفى عبدالخالق القائم بعمل رئيس الجامعة، وقال أن الهدف من الحملة تكوين قاعدة من المتبرعين من طلاب الجامعة لدعم بنك الدم بالمستشفى الجامعى بالإحتياجات اللازمة وبصفة مستمرة، و زيادة الوعى لدى أفراد المجتمع بأهمية التبرع بالدم وإنعكاس ذلك على الصحة إيجابياً.

وأوضح “عبد الخالق” أن الحملة تأتى تماشياً مع رؤية مصر ٢٠٣٠ لسد العجز فى أكياس الدم وتوفير الكميات اللازمة، والوصول لمرحلة إكتفاء ذاتى لسد إحتياج المصابين وإنقاذ حياتهم، مؤكداً أن عملية التبرع تتم بعد أخد جميع الإحتياطات الصحية اللازمة بداية من إرتداء الكمامة و الحفاظ على التباعد الإجتماعى و إستخدام المطهرات اللازمة.

ومن جانبه قال الدكتور مجدى القاضى القائم بعمل عميد الكلية أن الحملة تأتى أيضاً تنفيذاً لبروتوكول التعاون المشترك بين الجامعة والإتحاد المصرى لطلاب كلية الصيدلة، لافتاً إلى أنه سيتم تنظيم عدد من الحملات المماثلة على مدار العام بشكل دورى بحرمى الجامعة الجديد والقديم .

وأضاف الدكتور محمود الأمير رائد الإتحاد بسوهاج أن حصيلة الحملة ستكون لصالح بنك الدم بالمستشفى الجامعى ، موضحاً أن المتبرع يخضع للكشف عن الفيروسات وتحديد نوع الفصيلة، وقياس ضغط الدم ثم قياس نسبة الهيموجلوبين، ثم بعد ذلك تتم عملية سحب الدم للمتبرعين.

وأضاف الطالب أحمد الطاهر بالفرقة الثالثة بالكلية ومسئول التسويق ، أن الحملة إستمرت على مدار ٣ أيام ، تم خلالها جمع ١٥ كيس دم ، بالإضافة أن الحملة نجحت أيضاً فى نشر ثقافة التبرع بالدم لدى الوسط الجامعى وتوعية ما يزيد عن ٧٥٠ طالب وطالبة  .