الرؤية
- يسعى مركز التعليم الصيدلي المستمر بجامعة سوهاج ليكون الكيان الأول فى الأقليم المسئول عن تأكيد القدرات المهنية للصيادلة على مدى الحياة.
الرسالة
يهدف برنامج التعليم الصيدلى إلى إرساء مفاهيم التعليم الصيدلي المستمر مدى الحياة. حيث يتيح لخريجي كلية الصيدلة وغيرهم من المهتمين فى مجالات الخدمة الدوائية والرعاية الصحية اكتساب المهارات المستحدثة من خلال خطة محددة يقوم عليها متخصصون ذوى خبرة عملية.
الأهداف
- تنظيم دورات تدريبية واستقطاب المتخصصين ذوي الخبرات في المجال التطبيقي لإلقاء المحاضرات.
- توظيف الإمكانات المتاحة بالكلية وكذلك بمراكز التصنيع الدوائى وتوفير مصادر معلوماتية شاملة والتدريب علي استخدام الوسائل الالكترونية لجمع المعلومات.
- تلبية احتياجات الممارسين فى المجال ممن يرغبون فى اكتساب معلومات متخصصة إضافية تساعدهم في حل بعض المشكلات التي تواجههم.
- التدريب على التطبيق النظري من خلال دراسة الحالة case study ه تنمية مهارات التواصل كتابة وشفاهة ورفع القدرة على كتابة التقارير العلمية والمشاريع وكذلك التعريف بمبادئ الممارسة الجيدة في مواقع العمل وقياسات الأمن والسلامة.
مجالات البرنامج
- مجالات برنامج التعليم الصيدلي المستمر تشمل التصنيع الدوائى، الرقابة الدوائية، تصميم الأدوية، الأعشاب الطبية والممارسة الصيدلية، اقتصاديات الدواء والرعاية الصحية.
- يبغى البرنامج تأهيل الصيادلة بخبرات عالية تمكنهم من المنافسة على المستوى الوطني والاقليمي والعالمي.
مجلس الادارة
تشكيل مجلس الإدارة
يشكل مجلس إدارة المركز بقرار من السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس الجامعة لمدة ثلاث سنوات على النحو التالي:
1- أ.د/ عميد الكلية رئيسا
٢- أ.د/ وكيل الكلية لشئون المجتمع والبيئة نائبا للرئيس
٣- أحد أعضاء هيئة التدريس المتخصصين في مجال عمل المركز مديراً للمركز .
4- عدد (۳) من السادة أعضاء هيئة التدريس من كلية الصيدلة (ممن لهم الخبر في مجال عمل المركز ) أعضاء
5 – السيد/ أمين كلية الصيدلة عضواً
6- عدد (۲) من الإداريين من داخل أو خارج كلية الصيدلة ممن لهم الخبرة في مجال عمل المركز أعضاء
مع مراعاة الالتزام بأحكام المادة رقم (۳۱۱) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم (٤٩) لسنة ۱۹۷۲م..
اختصاصات مجلس الإدارة
مجلس الإدارة هو السلطة المهيمنة على كافة شئون المركز وتصريف أموره الفنية والإدارية والمالية ووضع السياسة التي تحقق أغراضه في حدود القوانين واللوائح والقرارات المنظمة لذلك، وله على
الأخص:
- وضع النظام الداخلي للعمل بالمركز وتحديد اختصاصات وواجبات العاملين به.
- وضع القواعد المنظمة لمنح الأجور والمكافآت وحوافز العاملين بالمركز واعتمادها من رئيس الجامعة مع الإلتزام بأحكام القانون رقم ٤٩ لسنة ۱۹۷۲م بشأن تنظيم الجامعات وتعديلاته وذلك بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس، أما بالنسبة لغير أعضاء هيئة التدريس يراعي الالتزام بأحكام مواد القانون رقم (۸۱) لسنة ٢٠١٦ وتعديلاته بشأن نظام العاملين المدنيين بالدولة ، وكذلك جدول الأجور المرافق للقانون.
- النظر فى التقارير الدورية التي تقدم عن سير العمل بالمركز ومركزها المالي.
إقرار مشروع الموازنة السنوية والحساب الختامي للمركز حسب القواعد المعمول بها تمهيداً للعرض على الجهات المختصة.
الموافقة على ترشٌيح الخبراء الوطنٌٌيين والعمالة الموقتة لتنفٌيذ بعض أنشطة المركز. مع الالتزام
بقراري وزٌير الدولة للتنمٌة الادارٌبة رقمى(24 ) لسنة 1997 و(7) لسنة 2010 ، الكتاب الدوري رقم (3) لسمة 2010.
اقتراح قبول الهدايا والمنح والهبات والتبرعات التى تتفق وأغراض المركز، مع مراعاة سلطات القبول.
وضع القواعد المالٌية لمحاسبة العملاء من داخل وخارج الجامعة وفماً لما جاء فى اللائحة التنفٌيذٌية لقانون تنظٌيم الجامعات رقم 49 لسنه .1972 - وضع قواعد إبرام العقود والاتفاقيات الخاصة بتعامل المركز مع الغير.
- تفوٌيض رئٌيس مجلس الادارة فى بعض اختصاصات المجلس مع الالتزام باحكام القرار الجمهوري رقم 42 لسنة 1967 بشأن التفوٌيض فًي الاختصاصات.
اللائحة المالية للمركز
يمكن الاطلاع علي اللائحة المالية للمركز من خلال الضغط هنا .
