تهنئة الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والشعب المصري العظيم بمناسبة حلول الذكرى التاسعة والستين لثورة 23 يوليو المجيدة.

في تهنئته بذكرى ثورة يوليو المجيدة
رئيس جامعة سوهاج ..
ثورتي يوليو و يونيه جائتا لحماية الوطن من التبعية والإستبداد والتطرف

هنأ الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والشعب المصري العظيم، بمناسبة حلول الذكرى التاسعة والستين لثورة 23 يوليو المجيدة.

وخلال التهنئة أكد عزيز على أن ثورة يوليو العظيمة نقلت مصر من ظلام التبعية إلى نور الريادة، فلقد إستطاعت الثورة أن تغير ملامح وطن ظل لسنوات مطمعا لقوى إستعمارية من الداخل والخارج .

لقد كانت مبادئ الثورة مصدر إلهام لجميع حركات التحرر في قارات العالم أجمع، ونبراثا إهتدت به شعوب أجهدها عناء الإستبداد فوجدت في ثورتنا المجيدة النور بعد الظلام والأمل بعد قروناً من اليأس والنجاة بعد الهلاك .

وأشار رئيس الجامعة إلى أن ثورة يوليو أعادت للشعب المصري واقعه الذي تم سلبه عبر سنوات، وأصبح هو من بيده تحديد مصيره، وقفزت به وبوطنه إلى مشارف تصدر القومية العربية .

وأكد عزيز على أن ثورتي ٢٣ يوليو العظيمة و٣٠ يونيو المجيدة، جائتا لحماية الوطن من التبعية والإستبداد والتطرف، مشيراً إلى أن هاتين الثورتين ما هما إلا وجهان لعملة الكرامة والدفاع عن حق الشعب، فكيفما كانت ثورة يوليو منقذة لوطن من التبعية والإستعمار، جاءت ثورة يونيو رافضة لقوى التطرف والإرهاب من إغتصاب حلم وطن يسعى للتقدم والريادة .

وإختتم رئيس الجامعة تهنئته داعياً الله عز وجل أن يوفق الرئيس عبد الفتاح السيسي في إدارته الرشيدة لشئون البلاد، لإستكمال المسيرة التنموية الهائلة التى يشهدها الوطن، وأن يحفظ مصر للمصريين .

1 أفكار بشأن “تهنئة الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والشعب المصري العظيم بمناسبة حلول الذكرى التاسعة والستين لثورة 23 يوليو المجيدة.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *