إستكمال التطوير المستمر لمقومات نظم ضمان الجودة بالكلية بما يؤهلها للحصول على الإعتماد المؤسسي لها والأكاديمي لبرامجها من الهيئات العالمية.
توفير مقومات التطوير المستمر للتعليم والتعلم لمواكبة التطورات العلميه والتكنولوجية المتسارعه , وتجويد الأداء والارتقاء بخريجى الكليه إلى مستوى التنافسيه.
الأهداف الإستراتيجية للوحدة
تقويم الأداء الجامعى وتطويره من خلال قياس مؤشرات الأداء للعملية التعليمية وتشمل :
1- الإستمرار فى عملية التقويم بحيث تتضمن آليات ومعايير التقويم والخطوات الإجرائية لتنفيذ نظام ضمان الجودة وإيجاد آليه لتأكيد إستمرار نشاط وحده ضمان الجوده بما يضمن الإستدامة لأنشطة الجودة بالكلية.
2- تبادل الخبرات والأفكار الخاصة بتطوير التعليم الصيدلى مع المراكز والوحدات المماثلة في كليات الصيدلة فى الجامعات المصرية والعربية والإستفادة منها في تحقيق التطوير المنشود.
3- متابعة تطوير الأقسام المختلفة بالكلية لبرامجها للوصول بخريج الكلية الى مستوى متميز بين خريجى الكليات المناظرة في الجامعات الأخرى بما يحقق لهم القدرة التنافسية في سوق العمل المحلى والعربى والدولى.
4- تقديم تقرير سنوى للكلية بمعايير اللجنة القومية عن أداء الكلية فى مجال التعليم والدراسات العليا والبحوث والخدمات المهنية والمجتمعيـة .
5- تنفيذ إستيراجية ضمان الجوده بالكليه وتطبيق الآليات الازمه للتنفيذ داخل الكليه.
6- وضع الآليات التى تؤدى الى ضمان الجوده داخل الكليه وذلك من خلال:
أ- توصيف البرامج الأكاديمية والمقررات الدراسية للمرحلة الجامعية الأولى من خلال اللجنة المختصة.
ب-عمل التقارير الخاصه بالمقررات والبرامج كل عام دراسى , أيضاً عمل التقرير السنوى للكليه.
ج- متابعة تنفيذ خطط العمل التى تضعها الكليه وتقديم تقرير عنها عقب إنجازها لمجلس الكليه.
د- توعية أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب والعاملين بالكلية بأهمية الجودة كسبيل للوصول للتميز.
ه- الإشراف على توزيع وتحليل نتائج الإستبيانات التى تساعد على تقييم البرامج الدراسيه والمقررات بواسطة الطلاب وأعضاء هيئه التدريس.
و- متابعة نشاط أعضاء هيئه التدريس وتحليل أداء الكليه فى هذا المجال.
ز- تعظيم أداء الكلية فى مجال خدمة المجتمع وتنميه البيئه.
7- زيادة علاقة الكلية بخريجيها ومتابعتهم فى سوق العمل.
8- دعم القرار الخاص بتوثيق التعاون بين مراكز البحث العلمى والإنتاج الصيدلانى بما يتوافق مع رسالة الكلية والجامعة.