تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » بالتعاون مع نقابة الصيادلة جامعة سوهاج تختتم تدريب أساسيات العمل الصيدلى بمشاركة ١١٠ متدرب

بالتعاون مع نقابة الصيادلة جامعة سوهاج تختتم تدريب أساسيات العمل الصيدلى بمشاركة ١١٠ متدرب

  • بواسطة

*بالتعاون مع نقابة الصيادلة…..جامعة سوهاج تختتم تدريب أساسيات العمل الصيدلى بمشاركة ١١٠ متدرب*

شهد الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، ختام فاعليات تدريب compass training، الذى نظمته أسرة صيدلى المستقبل “FPA” بالتعاون مع نقابة الصيادلة بسوهاج بحضور كلاً من الدكتور محمد صلاح وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور ممدوح فوزى مؤسس أسرة صيدلى المستقبل، الدكتور سامى القاضى وكيل وزارة الصحة بسوهاج، والدكتور محمد حسن ياسين مدير فرع التأمين الصحى بالمحافظة، والدكتورة إيزيس وهيب مدير عام إدارة الصيدلة بسوهاج، ونخبة من أعضاء مجلس إدارة نقابة الصيادلة.

وقال الدكتور مصطفى عبدالخالق، أن كلية الصيدلة حريصة على إمداد طلابها بالتعليم الأكاديمى على الوجه الأكمل، بالإضافة إلى إستخدام التقنيات المتطورة فى الجانب العملى والتدريبى الذى يتماشى مع المعايير الدولية للجودة، ويتناسب مع إحتياجات سوق العمل العالمى.

وأضاف الدكتور محمد صلاح الدين، أنه شارك بالتدريب أكثر من ١١٠ متدرب من طلاب الكلية وحديثى التخرج حيث تم تدريبهم على أساسيات العمل الصيدلى والقوانين واللوائح المنظمة للعمل، إلى جانب كيفية التعامل مع الجمهور ومعرفة الأدوية المتاح بيعها بدون وصف طبى.

وأوضح الدكتور ممدوح فوزى، أن سوق العمل اليوم يحتاج إلى صيدلى على قدر كبير من الوعى والكفاءة، وذلك لتحسين صورة المهنة التى تواجه العديد من الأزمات والعقبات، مؤكداً على ضرورة إستمرار التعاون بين النقابة والكلية، وتبادل المنافع والخبرات من أجل الصالح العام.

الجدير بالذكر أنه حضر الفاعلية كلا من الدكتور محمد عبد الحميد، الدكتور رشاد عجايبى، و الدكتورة مارتن ميشيل، الدكتور جورج لبيبب، والدكتور حسين الزهيرى، والدكتور شريف لطيف، والدكتور أحمد أبو دومه أعضاء مجلس النقابة العامة، ولفيف من كبار الصيادلة فى المحافظة.